تعليق مواعيد طلب تأشيرة إسبانيا في الجزائر إلى أجل غير مسمى
تعليق مواعيد طلب تأشيرة إسبانيا في الجزائر إلى أجل غير مسمى

تعليق مواعيد طلب تأشيرة إسبانيا في الجزائر إلى أجل غير مسمى

علقت عمليات حجز المواعيد الخاصة بتأشيرة اسبانيا عبر قنصليتيها بالجزائر ووهران، إلى أجل غير مسمى بسبب الطلب الكبير الذي تعدى قدرات الشركة المكلفة بالمواعيد، وهذا أياما قليلة بعد دخول الإجراءات الجديدة لحجز المواعيد حيز التطبيق.

وقال بيان لشركة “بي.أل.أس” الهندية المكلفة بجمع الملفات ومنح مواعيد تأشيرة اسبانيا، إن عملية حجز المواعيد قد علقت على أجل غير مسمى.

وذكر بيان الشركة الهندية الذي نشر على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت بأنه ونظرا للطلب الكبير على الـتأشيــرة، فقد تم تعليق عمليات الدفع بالبنوك الخاصة بالمواعيد، مشيرا إلى أن التعليق سيكون إلى أجل غير.


ولفت بيان الشركة الهندية “بي.أل.أس” إلى أنه سيجري الإعلان عن استئناف عمليات الدفع الخاصة بالمواعيد لدى البنوك عندما يتم استكمال عمليات الدفع العالقة.
وكانت القنصلية العامة لإسبانيا في الجزائر و”بي.أل.أس” إنترناشونال (الشركة المكلفة باستقبال ملفات الطلبات)، قد أعلنتا عن تعديل عملية حجز المواعيد لطلب تأشيرة الدخول إلى إسبانيا اعتبارا من 5 أكتوبر الماضي.


وأوضح بيان للقنصلية العامة الاسبانية بالجزائر شركة “ب.ل.س إنترناشونال”، وبالتعاون مع بنك القرض الشعبي الجزائري، أدخلت إجراء جديدا لمساعدة المسافرين الحقيقيين وهذا بتسهيل تحديد موعد وتجنب الاستخدام الاحتيالي.


وشرح البيان حينها أنه قبل حجز موعد على الانترنت على موقع “ب.ل.س إنترناشونال” لإسبانيا، يطلب من المتقدم بدفع رسوم خدمة “ب.ل.س إنترناشونال” إلى أقرب وكالة القرض الشعبي الجزائري.


سيتم إيداع هذا المبلغ على الحساب المصرفي لـ “ب.ل.س إنترناشونال” المرقم كالتالي: 004 00174 4000029582 مفتاح 19، ويقوم البنك بمنح صاحب الطلب وصل لكل دفعة.


ويحتوي هذا الوصل على رقم تسلسلي، وسيعتبر هذا الرقم بمثابة رقم مرجعي لحجوزات التعيين على الموقع الإلكتروني لـ”ب.ل.س  نترناشونال”https://algeria.blsspainvisa.com/arabic/index.php
وتكمن المشكلة حسب مواطنين في كون الراغبين في الحصول على موعد قد تقدموا للبنك من اجل دفع الحقوق والرقم المرجعي، ولكن عند محاولة دخولهم على موقع “بي.أل.أس” تعذر عليهم ذلك، حيث يفتح الموقع لساعات قليلة تم يغلق مجددا.


وبحسب هؤلاء المواطنين فإن وصل الدفع والرقم المرجعي محدود الصلاحية (8 أيام فقط) والعديد منه وخاصة العائلات دفعوا أموالا لقاء الحصول على الرقم المرجعي ولم يتمكنوا من الحصول على الموعد من خلال موقع “بي.أل.أس”.


كما نشر موقع “بي.أل.أس” بيانا ثانيا حذرت فيه من عمليات بيع لمواعيد مزيفة وهمية، وطلبت من أصحابها التحقق من التفاصيل المذكورة في بطاقات المواعيد والتأكد منها في الموقع الالكتروني “بي.أل.أس”.


وذكرت الشركة أنها لا تتحمل مسؤولية أي خسارة أو رفض ناجم على أساس هذه المواعيد المزيفة، كما سيتم اتخاذ تدابير أخرى مناسبة كلما تم الكشف عن أي استعمال مفرط أو غير قانوني.


ويأتي تعليق مواعيد فيزا اسبانيا بعد المشاكل الكبيرة التي عرفتها شركة “تي.أل.أس” كونتاكت المكلفة بجمع وإيداع ملفات فيزا فرنسا وايطاليا، ما دفع بالسفارة الفرنسية على تغيير الشركة من خلال مناقصة جديدة مطلع العام المتقبل، مع ضمان الشركة الحالية تسيير المواعيد على غاية جانفي 2018.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48
السابق الدينار الجزائري ينهار أمام خمس عملات أجنبية في السوق الرسمية
التالي استخدام الهواتف الذكية ارتفع بـ 150 ٪ في سنتين بالجزائر

شاهد أيضاً

سكان هذه البلديات سيصبحون عاصميين قريبا

سكان هذه البلديات سيصبحون عاصميين قريبا

تحضر وزارة الداخلية لنص قانوني يوسع من إقليم ولاية الجزائر ليشمل بلديات تقع ضمن اقاليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest