صالون السياحة باريس إقبال غير متوقع على الجناح الجزائري
صالون السياحة باريس إقبال غير متوقع على الجناح الجزائري

صالون السياحة باريس إقبال غير متوقع على الجناح الجزائري

باريس- عرف الجناح المخصص للجزائري في الطبعة ال39 للصالون الدولي للسوق السياحية التي انطلقت يوم الثلاثاء بباريس، إقبالا غير متوقع من طرف الزوار رغم ضيق مساحته.

و صرح مسؤولو المؤسسات العمومية و الخاصة المشاركة في الصالون لواج ان ” وجهة الجزائر بدأت تشق طريقها و لذا يجب المضي قدما”.

و نظم الديوان الوطني للسياحة “يوم الجزائر” في أجواء احتفالية بمشاركة حرفيين و ممثلين للعديد من الفاعلين والمجموعات الفندقية و الخطوط الجوية الجزائرية.

و بدأ المدير العام للديوان الوطني للسياحة، رشيد شلوفي أول أيام الصالون بدعوة العديد من ممثلي وكالات السفر الناشطة في فرنسا، و كذا الزوار الذين قدموا من أجل اكتشاف المنتوج السياحي الجزائري.

و حضر المدراء العامون للمجموعات الفندقية (الأوراسي، الجزاير و الأندلسيات)، إضافة إلى مسؤولي وكالات السفر بغية انتهاز فرصة هذا المعرض من اجل إقامة علاقات مباشرة للترويج لوجهة الجزائر.

و أشار السيد شلوفي إلى انه “ابتداء من الاربعاء، الكل سيشرع في البحث عن متعاملين عالميين من أجل الترويج للوجهة الجزائرية، خاصة و أن المشكل الأمني لم يعد مطروحا”، مبرزا أن أهم ما تتمتع به الجزائر هو السياحة الصحراوية دون نسيان الاستثمارات المبذولة على طول الساحل الجزائري.

الجناح الجزائري يعرض العديد من المنتوجات التقليدية

و أوضح مسؤول شركة الصناعات الجلدية، سمروني نصرو بأنه أراد ان يمثل الجزائر في هذا الصالون الذي يضم ما يقارب 31.000 زائر طيلة أربع أيام و أكثر من 1600 علامة تجارية، مبديا أسفه حيال عدم اهتمام الشباب الجزائري بالحرف.

و في ذات السياق صرحت مديرة الاتصال بالخطوط الجوية الجزائرية، مونيا برتوشي أن شركتها تسعى للمساهمة في ترقية السياحة في الجزائر.

و أعرب المسؤولون الذين حضروا في الجناح (60 متر مربع) عن أملهم في الحصول على المزيد من المساحة بغية استقبال اكبر عدد من الزوار.

و برمج الديوان الوطني للسياحة عرضا لأفلام و صور، إضافة إلى توزيع دلائل و مطويات و أقراص مضغوطة ترويجية ناهيك عن تقديم معلومات حول فرص الاستثمار في قطاع السياحة الذي عرف نموا ب13% مقارنة مع سنة2015.

و حسب الأرقام التي قدمها منظمو الصالون فإن عدد السواح المتوافدين على المستوى العالمي بلغ 235ر1 مليار سائحا سنة 2016 بمداخيل بلغت 1220 مليار دولار.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48
السابق انقلاب تكنولوجي الصين من مقلدة إلى مبدع يقلده الآخرون
التالي وزارة الداخلية تطلق خدمات بيومترية جديدة

شاهد أيضاً

سكان هذه البلديات سيصبحون عاصميين قريبا

سكان هذه البلديات سيصبحون عاصميين قريبا

تحضر وزارة الداخلية لنص قانوني يوسع من إقليم ولاية الجزائر ليشمل بلديات تقع ضمن اقاليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest