اقتراح لسفير كوريا الجنوبية بإدراج اللغة الكورية في الجزائر
اقتراح لسفير كوريا الجنوبية بإدراج اللغة الكورية في الجزائر

اقتراح لسفير كوريا الجنوبية بإدراج اللغة الكورية في الجزائر

عرض سفير كوريا الجنوبية بالجزائر بارك سان جين، خلال لقاء جمعه مع وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، إمكانية تدريس اللغة الكورية كلغة أجنبية في المدارس الجزائرية، في إطار التعاون التربوي بين البلدين.

وحسب ما أفادت الصفحة الرسمية لوزارة التربية، أجرى سفير كوريا الجنوبية بالجزائر بارك سان جين، اليوم الأحد، زيارة وداع لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ، بمقر دائرتها الوزارية في المرادية بالجزائر العاصمة.

وخلال استقبال الوزيرة بن غبريت السفير الكوري المنتهية مهامه ، تبادلت معه وجهات النظر حول سبل ترقية التعاون الثنائي بين البلدين في المجال التربوي ، سيما ما يتعلق ببرامج المنح وكذا إمكانية إدماج اللغة الكورية كلغة أجنبية في المنظومة التربوية الجزائرية ، كما تطرق الطرفان إلى المسائل المتعلقة بتحسين بعض المحتويات في الكتب المدرسية بالجزائر.

وتحظى اللغة الكورية بشعبية كبيرة وسط عدد متزايد من الجزائريين ، خاصة فئة الشباب منهم ، بعد انتشار موضة متابعة المسلسلات الكورية المدبلجة إلى اللغة العربية . وتقدّم عدّة فروع لمركز التعليم المكثف للغات دروسا في اللغة الكورية للطلبة والمهتمين بالاطلاع على حضارة وثقافة الشعب الكوري.

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48
السابق الجزائري يسعد ربراب خامس أغنى رجل أعمال عربي
التالي ربع مليون عائلة لاباس بيها تسرق قفة رمضان 2018

شاهد أيضاً

حذف البسملة جمعية العلماء المسلمين تنتفض ضد بن غبريت وتراسل أويحيى

انتفضت جمعية العلماء المسلمين ضد حذف البسملة (باسم الله الرحمان الرحيم) من الكتب المدرسية، لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest